الـ YouTube يختبر ميزة التكبير أو التصغير حتى الأول من شهر 9 هذا العام 2022

هذه التجربة متاحة للمشتركين المميزين

تتيح أحدث ميزة Premium في الـ YouTube إمكانية التكبير، أو التصغير على الأجهزة المحمولة. و قد تعتمد فائدة هذه الميزة على دقة الفيديو، بالإضافة إلى شاشة جهاز المستخدم، و هذه الميزة لاتزال في مرحلة الاختبار، و لكن لا ننسى أن تجارب الـ YouTube غالباً لا تصل إلى الجمهور.

من الآن و حتى الأول من شهر سبتمبر القادم، يمكن لمشتركي YouTube Premium التكبير أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو. و قد تحتوي بعض محتويات الـ YouTube التي تم تصويرها لشاشات الكمبيوتر، أو أجهزة التلفزيون على نصوص أو عناصر صغيرة يصعب تمييزها على شاشة الهاتف الذكي. لذلك قد يساعد المستخدمين على رؤية التفاصيل الدقيقة.

كما يبث الـ YouTube مقاطع الفيديو إلى الأجهزة المحمولة بدقة منخفضة للحفاظ على بيانات الإنترنت عبر الهاتف المحمول، ولكن من الصعب معرفة الفرق على الشاشات الأصغر. لذلك قد ينتج عن التكبير أو التصغير صورة ضبابية.

و تقوم بعض مقاطع فيديو الـ YouTube بتكبير التفاصيل الصغيرة لإفادة مشاهدي الهواتف. يمكن أن تساعد وظيفة التكبير أو التصغير على مستوى النظام الأساسي في هذا المجال، ولكنها قد تكون مفيدة فقط إذا كان بإمكان المستخدمين البث بدقة أعلى مثل 1440 بكسل و 4 K. كما تتضمن مشغلات الفيديو المحمولة الأخرى، مثل الـ Twitch، بالفعل إمكانية التكبير أو التصغير دون الحاجة إلى اشتراك مدفوع.

و في العام الماضي، جرب موقع الـ YouTube اشتراكاً رخيصاً يؤدي إلى إزالة الإعلانات. ومع ذلك، لم تتضمن الخطة تنزيلات الفيديو بلا اتصال أو YouTube Music. و بعد فترة تجريبية قصيرة، تم ايقاف هذا الخيار.

الـ YouTube يختبر ميزة التكبير أو التصغير حتى الأول من شهر 9 هذا العام 2022

و في شهر سبتمبر من العام الماضي، سمحت الخدمة مؤقتا للمستخدمين المميزين بتنزيل مقاطع الفيديو على أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، ولكن هذا الخيار اختفى أيضاً. و حالياً، يمكن للمشتركين تنزيل مقاطع الفيديو على الأجهزة المحمولة فقط.

ومع ذلك، لا تنتهي جميع ميزات الـ YouTube التجريبية في مستوى التطوير.

و إحدى التجارب التي ربما كانت الأكثر إثارة للجدل على منصة الـ YouTube أصبحت دائمة، وهي جعل عدد مرات عدم الإعجاب غير مرئي للمستخدمين. ومع ذلك، ليس من الواضح إلى أي مدى عزز هذا الهدف المعلن للمنصة المتمثل في محاربة المضايقات المستهدفة.

و في الشهر الماضي، أضاف الـ YouTube صورة داخل صورة بشكل دائم على أجهزة الـ iPhone و الـ iPad. حيث حصل المشتركون المميزون على هذه الميزة في الصيف الماضي، و لكنها متاحة الآن للمستخدمين المجانيين في الولايات المتحدة الذين يستخدمون أنظمة الـ iOS و الـ iPadOS 15 أو أحدث من ذلك.

كما يمكن للمشتركين الاشتراك في الميزات التجريبية من خلال صفحة الـ YouTube Labs. و لاستخدام هذه الميزة، ابدأ مقطع فيديو في وضع ملء الشاشة ثم اضغط بإصبعين على الشاشة.

و تبلغ خطة قسط الخدمة القياسية 12 دولاراً شهرياً مع خصم للدفع المقدماً سنوياً. كما يقدم الـ YouTube أيضاً خططاً للعائلة (18 دولاراً شهرياً تسمح بمزيد من الأجهزة) وخططاً للطلاب (7 دولارات).

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى